رئيس الجمهورية يعطي إشارة انطلاق توزيع التحويلات المالية لصالح الأسر المحتاجة

أعطى فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني مساء اليوم الجمعة من المطار القديم في نواكشوط اشارة انطلاق برنامج توزيع التحويلات المالية لصالح الأسر المحتاجة المقرر في إطار التدخلات المعلن عنها في خطاب 25 مارس 2020 ، للتخفيف من الانعكاسات السلبية للإجراءات الاحترازية المتخذة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وسلم رئيس الجمهورية في هذا الاطار مبلغ 22500 أوقية قديمة لمعيلي أسر ثلاث في ولاية نواكشوط الشمالية إشارة لبدء عمليات التوزيع.

ويتعلق الأمر بالسيدة سلمة الحسن صو ربة أسرة في الحي الإداري بتوجنين من مواليد 1990، والسيد محمد ولد اعمر رب أسرة من مواليد 1948, في القطاع 18 بدار النعيم، والسالمه بنت امبارك العيد ربة أسرة من مواليد 1962 في القطاع 18 بجوار ملعب دار النعيم.

واستمع رئيس الجمهورية إلى شروح من المندوب العام للتضامن الوطني ومكافحة الإقصاء”تآزر والمدير العام للسجل الاجتماعي في تآزر، حول تفاصيل هذا البرنامج وطرق اختيار المستفيدين منه والمناطق المستهدفة وكيفية صرف الأموال على أساس اختيار ابيومتري يتيح التأكد من وصول التوزيع إلى المستفيدين في كل وقت في إطار هذه العملية التي شملت مختلف ولايات الوطن.

ويتجاوز حجم المبالغ الموزعة أربع مليارات و 200 مليون أوقية قديمة، لصالح 186293، أسرة محتاجة على امتداد التراب الوطني. وتستغرق عملية التوزيع خمسة عشر يوما لا أكثر في لتوصل تلك التحويلات إلي المستفيدين فى أماكنهم محترمة كرامتهم ودون أن يكلفوا عناء
التنقل للحصول علي حصتهم. وتغطي العملية 8119، تجمعا، سكنيا وقرية ، في إطار أكبر عملية توزيع مجانية، شهدتها البلاد منذ استقلالها.

وتم إنجاز هذه العملية عبر صفقة مفتوحة و بشفافية وفق القانون لشبكة صناديق القرض والإدخار والبنك الموريتاني للإستثمار.

وفي لقاءات مع الوكالة الموريتانية للأنباء عبر المستفيدون كل على حدة عن ارتياحه لهذه اللفتة غير المسبوقة التي تشكل استكشافا منقطع النظير للفقراء ومواساة لهم ووقوفا إلى جانبهم وسعيا من السلطات العليا لسد خلتهم و التخفيف من معاناتهم.

وشكر المستفيدون رئيس الجمهورية على ذلك مؤكدين أنه لولا الإرادة السامية لفخامته لما كان لهم أن يحظوا بهذه العناية.

وجرت مراسم التوزيع بحضور الوزير الاول السيد اسماعيل ولد بده ولد الشيخ سيديا وعدد من أعضاء الحكومة ومدير ديوان رئيس الجمهورية والمندوب العام للتضامن الوطني ومكافحة الإقصاء”تآزر” ووالي نواكشوط الشمالية.

و م ا

شاهد أيضاً

تشكيل لجنة حكماء للنظر في ملف الرماية التقليدية

تم الإعلان من طرف رئيس أتحاد أرباب العمل الموريتانيين السيد زين العابدين ولد السيخ أحمد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.